5 ميزات جديدة يُمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد تعرف عليها
آخر تحديث GMT16:15:39
 السعودية اليوم -

تهدف إلى جعل الأشياء أكثر سهولة مع تقليل عوامل التشتيت

5 ميزات جديدة يُمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد تعرف عليها

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - 5 ميزات جديدة يُمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد تعرف عليها

هواتف أندرويد
واشنطن - السعودية اليوم

أعلنت شركة غوغل" عن إطلاق بعض الميزات الجديدة لجميع هواتف أندرويد – التي تعمل بإصدار أندرويد 6 وأي إصدار أحدث – تتيح للمستخدمين الحصول على تجربة استخدام أفضل، وذلك قبل إطلاق الإصدار النهائي من نظام أندرويد 11، موضحة أنها تعمل على تطوير ميزات جديدة لتحسين تجربة استخدام مليارات الأجهزة حول العالم". لذلك فالهدف من هذه التحديثات هو المساعدة في جعل الأشياء التي تقوم بها أسهل قليلاً مع تقليل عوامل التشتيت، وفيما يلي 5 أشياء جديدة يمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد:

1- وضع وقت النوم للحصول على نوم أفضل
أعلنت غوغل عن إطلاق ميزة (وضع وقت النوم) Bedtime mode – التي كانت متاحة لهواتفها غوغل بيكسل فقط سابقًا – لجميع أجهزة أندرويد، وتسمح لك هذه الميزة بتعطيل الإشعارات بعد وقت معين، وتعيين تذكيرات وقت النوم التي ستظهر لك أثناء استخدام التطبيقات في هاتفك، بالإضافة إلى خيار لتشغيل أصوات مهدئة من تطبيقات مثل: Calm، و Spotify، و YouTube Music، والمزيد.
كما أضافت غوغل أيضًا ميزة تُسمى (منبه الشروق) Sunrise Alarm التي تعمل على تشغيل شاشة هاتفك لتصبح أكثر سطوعًا تدريجيًا وتتحول من اللون البرتقالي إلى الأصفر قبل انطلاق صوت المنبه لمساعدتك على الاستيقاظ بلطف أكثر.
وقد أضافت غوغل جميع ميزات (وضع وقت النوم) في تطبيق (ساعة غوغل) Google Clock، حيث ستجدها ضمن علامة تبويب (وقت النوم) في واجهة تطبيق الساعة. وللاستماع بجميع هذه الميزات يمكن لمستخدمي نظام أندرويد 6، أو أي إصدار أحدث الآن تنزيل تطبيق (ساعة غوغل) في هواتفهم من غوغل بلاي.

2- تحديث منصة (Android Auto) لقيادة أكثر أمانًا
قامت غوغل بتحديث واجهة المستخدم في منصة (Android Auto)، لتصبح قيادة السيارة الآن أكثر أمانًا من أي وقت مضى، فعند استخدام المنصة في سيارتك للحصول على الاتجاهات لوجهتك ستجد قائمة قصيرة بمواعيدك في تطبيق التقويم، حتى تتمكن من إبقاء يديك على عجلة القيادة وتتجنب الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة أثناء القيادة.
وبالنسبة إلى المواعيد التي تحتوي على جهة اتصال، أضافت غوغل زر اتصال مدمج يتيح لك الاتصال بشخص ما بنقرة واحدة، بدلاً من إجبارك على التعمق في جهات الاتصال الخاصة بك، كما حدثت تطبيق الإعدادات ليتيح لك إدارة تفضيلات (Android Auto) مباشرة من شاشة سيارتك، والتحكم في ما يظهر في الشاشة أثناء القيادة، ويعرض تطبيق التقويم الجديد في (Android Auto) التقويمات الشخصية المتزامنة مع هاتفك، وستطرحه غوغل للأجهزة التي تعمل بإصدار أندرويد 6 أو أي إصدار أحدث خلال الشهر القادم.

3- ميزات للمساعدة في حالات الطوارئ
أضافت غوغل ميزة جديدة إلى خدمة تحديد المواقع في حالات الطوارئ (ELS) تعمل على مشاركة إعدادات اللغة في جهازك عند الاتصال برقم الطوارئ المحلي. وهذا من شأنه أن يسهل على طاقم الطوارئ التواصل معك عند وصولهم إلى مكان الحادث، أو يمنحهم وقتًا للعثور على مترجم لمساعدتك إذا كنت لا تتحدث اللغة المحلية.

4- الحصول على تنبيه عند حدوث زلازل
يمكن الآن لهواتف أندرويد في جميع أنحاء العالم اكتشاف الزلازل باستخدام نظام (Android Earthquake Alerts System) مما يؤدي إلى إنشاء أكبر شبكة للكشف عن الزلازل في العالم. حيث سيؤدي هذا إلى الحصول على معلومات أسرع وأكثر دقة عن الزلزال.
وصفت غوغل آلية عمل النظام في مدونتها كالتالي: تأتي جميع الهواتف الذكية بمقاييس تسارع صغيرة يمكنها استشعار الإشارات التي تشير إلى احتمال حدوث زلزال. وإذا اكتشف الهاتف شيئًا يعتقد أنه قد يكون زلزالًا، فإنه يرسل البيانات إلى خادم اكتشاف الزلازل لدينا مع معلومات تقريبية حول موقع الاهتزاز، والتي يمكن لغوغل استخدامها لتحديد مكان حدوث الزلزال بالضبط. ثم يُرسل تنبيهًا إلى جهاز أندرويد الخاص بك، مما سيمنحك وقتًا مناسبًا للعثور على مكان مناسب للحماية، وسيتوفر نظام (Android Earthquake Alerts System) للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 5.0 وأي إصدار أحدث.

5- ميزات جديدة في تطبيق (Lookout) لضعاف البصر
أضافت غوغل ميزات جديدة في تطبيق (Lookout) التابع لها الذي يستخدم الرؤية الحاسوبية لمساعدة الأشخاص المكفوفين وضعاف البصر على إنجاز الأشياء بشكل أسرع وأسهل، ويضم التطبيق الآن واجهة مستخدم محدثة، وأبسط، وميزات جديدة حيث يمكن الآن من خلال التطبيق مسح المستندات الطويلة ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف، وتحويلها إلى نصوص قابلة للقراءة، يمكن يمكن قراءته بصوت عالٍ عبر أداة قارئ الشاشة.
ويدعم التطبيق أيضًا وضع جديد يُسمى (Food Label) يتيح للمستخدم توجيه كاميرا الهاتف إلى أي منتج لمسح الملصق الموجود عليه أو الباركود barcode للحصول على وصف أكثر دقة للمنتج، مما يساعد على تحديده بشكل أفضل.

 قد يهمك ايضا :

طرح لعبة Forza Street لمنصتى أندرويد وiOS عالميًا

تطبيقات "أندرويد" شائعة وخبيثة أزالتها غوغل من متجرها ينبغي حذفها فورا!

 
alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 ميزات جديدة يُمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد تعرف عليها 5 ميزات جديدة يُمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد تعرف عليها



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:16 2023 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع أسعار النفط قبيل قرارات بشأن أسعار الفائدة

GMT 13:00 2019 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

طريقة إعداد حلوى "تشيز كيك اللوتس" الشهية

GMT 11:02 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

مونيكا فينادر تطلق تصاميم ذات طابع شرقي

GMT 00:05 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تركيا تحول سعودي ذهب مع زوجته في رحلة سياحة إلى مجرم

GMT 19:01 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

10 عادات يومية تفسد الحياة الزوجية

GMT 22:06 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محكمة الاستئناف تؤيد حكمًا بحبس المطربة بوسي

GMT 13:50 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد السجينى ضيف محمد الباز فى 90 دقيقة على قناة المحور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab