شباب الأهلي يشدد الخناق على الشارقة برباعية في الوحدة في الدوري الإماراتي
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

شباب الأهلي يشدد الخناق على الشارقة برباعية في الوحدة في الدوري الإماراتي

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - شباب الأهلي يشدد الخناق على الشارقة برباعية في الوحدة في الدوري الإماراتي

فريق شباب أهلي دبي
دبي ـ العرب اليوم

 شدد شباب أهلي دبي الخناق على الشارقة (حامل اللقب) في صراعهما على صدارة ترتيب دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في البطولة، عقب فوزه الكبير 4 - صفر على ضيفه الوحدة اليوم الأربعاء في المرحلة الثامنة للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز الجزيرة على مضيفه حتا 2 - صفر.

وارتفع رصيد شباب الأهلي إلى 19 نقطة، مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة مع الشارقة (المتصدر)، الذي تعادل سلبيا مع ضيفه بني ياس أمس الثلاثاء في نفس المرحلة. في المقابل، تجمد رصيد الوحدة، الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، عند عشر نقاط في المركز السادس. واضطر الوحدة للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 11، عقب طرد لاعبه الحسين صالح، الذي تسبب في ركلة جزاء لشباب الأهلي أهدرها ليوناردو سوزا.

واستغل شباب الأهلي النقص العددي في صفوف منافسه، حيث افتتح عيد خميس التسجيل في الدقيقة 35، قبل أن يضيف عبدالله أحمد الهدف الثاني في الدقيقة 53، وتكفل ليوناردو سوزا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81. واختتم أحمد خليل مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع لشباب الأهلي دبي في الدقيقة 89.

من جانبه، استعاد الجزيرة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بالمسابقة، بعد تغلبه 2 - صفر على مضيفه حتا. ورفع الجزيرة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين توقف رصيد حتا عند ثماني نقاط في المركز الحادي عشر مؤقتا. وتقدم خلفان مبارك الرازي بالهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 36، فيما سجل عمر عبدالرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 60. ويأتي هذا الفوز ليعيد البسمة من جديد إلى وجوه جماهير الجزيرة التي شعرت بالإحباط، عقب تعادل الفريق مع العين ثم خسارته أمام الشارقة في المرحلتين الأخيرتين للبطولة.]

بدأت مباراة شباب الأهلي وضيفه الوحدة بهجوم من جانب الفريق المضيف، الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 11 بعدما تعرض أحمد خليل لإعاقة متعمدة داخل منطقة الجزاء من الحسين صالح لاعب الوحدة، الذي تلقى على إثرها بطاقة حمراء، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار). وأثبتت تقنية فار أن إعاقة صالح منعت خليل من تسجيل هدف مؤكد وتسديد الكرة في الشباك الخالية، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مرت من محمد حسن الشامسي، حارس مرمى الوحدة. وأهدر شباب الأهلي فرصة التقدم في النتيجة مبكرا، بعدما أضاع لاعبه ليوناردو سوزا ركلة الجزاء، حيث أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، بسبب شعور لاعبي الأهلي بالإحباط عقب ضياع فرصة التقدم المبكر، قبل أن يستعيد الفريق اتزانه من جديد ويفرض سيطرته على مجريات اللقاء. وكاد لوفانو دي سوسا أن يفتتح التسجيل لشباب الأهلي في الدقيقة 30، حينما تابع ركلة ركنية ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل، قبل أن يهدر أحمد خليل فرصة محققة في الدقيقة 33 عندما تلقى تمريرة أمامية، ليسدد من داخل منطقة الجزاء ، لكن الشامسي أبعد الكرة بقدمه. وعلى عكس سير اللعب، أضاع الوحدة فرصة محققة في الدقيقة 34، عن طريق خليل الحمادي، الذي تلقى تمريرة أمامية ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد برعونة ليبعدها ماجد ناصر، حارس مرمى شباب الأهلي لركنية لم تستغل.

وبعد مرور دقيقة واحدة، جاء الهدف الأول لشباب الأهلي عن طريق عيد خميس، الذي تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة ليسدد من داخل المنطقة كرة زاحفة على يمين الشامسي داخل الشباك. وطالب لاعبو الوحدة حكم اللقاء بإلغاء الهدف، غير أنه قرر احتسابه بعد اللجوء لتقنية فار، التي أثبتت عدم وقوع خميس في مصيدة التسلل. حاول شباب الأهلي استغلال حالة الارتباك التي انتابت لاعبي الوحدة عقب الهدف، وسدد أحمد خليل قذيفة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 41، لكن الكرة ذهبت لأحضان الشامسي، قبل أن يهدر نفس اللاعب فرصة أخرى في الدقيقة 43، عندما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسرى، لكنه سدد كرة غير متقنة ذهبت بجوار القائم الأيسر.

ومرر عبدالله أحمد كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 45 إلى دي سوزا، الذي راوغ الدفاع بمهارة، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن، فيما قاد ليوناردو دا سيلفا هجمة عنترية لشباب الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث انطلق بالكرة مراوغا أكثر من لاعب، لكنه سدد من على حدود المنطقة بجوار القائم. وأضاع عبدالله أحمد فرصة أكيدة للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، حينما سدد وهو على بعد خطوات من المرمى أبعدها الشامسي لركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي دبي 1- صفر.

واصل شباب الأهلي نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، ليضيف عبدالله أحمد الهدف الثاني في الدقيقة 53، عندما تلقى تمريرة أمامية من محمد مرزوق، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، ويسدد من داخل المنطقة خدعت الشامسي لتعانق الكرة الشباك. حاول الوحدة امتصاص صدمة الهدف الثاني والسعي إلى تقليص الفارق، حيث انطلق لاعبه كارلوس لوبيز من الناحية اليسرى، حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 55. في المقابل، حصل شباب الأهلي على ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 64، نفذها أحمد خليل الذي سدد صاروخا مدويا غير أن الكرة ارتطمت في العارضة. ورد الوحدة بتسديدة في الدقيقة 77 عن طريق لاعبه حسين عباس، لكن ماجد ناصر أمسك الكرة بثبات.

وجاءت الدقيقة 81 لتشهد الهدف الثالث للأهلي عن طريق ليوناردو سوزا، الذي تابع تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق عبدالله النقبي، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، في حراسة المدافعين داخل الشباك. وواصل أحمد خليل تحركاته المزعجة لدفاع الوحدة، حيث سدد من خارج المنطقة في الدقيقة 83، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن يحرز هدفا في الدقيقة 85، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل بعد الاستعانة بتقنية فار. وابتسم الحظ أخيرا لأحمد خليل بعدما سجل الهدف الرابع لشباب الأهلي في الدقيقة 89، حينما تلقى تمريرة من ليوناردو سوزا، لينفرد بالمرمى، ويسدد مباشرة من داخل المنطقة على يسار الشامسي وتحتضن الكرة الشباك، ثم أطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز شباب الأهلي 4 - صفر على الوحدة.

قد يهمك ايضـــًا :

مدرب شباب أهلي دبي الإماراتي يؤكد أن اللعب في الرديف يختلف عن المحترفين

شباب أهلي دبي يهزم الظفرة ويتصدر الدوري الإماراتي

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شباب الأهلي يشدد الخناق على الشارقة برباعية في الوحدة في الدوري الإماراتي شباب الأهلي يشدد الخناق على الشارقة برباعية في الوحدة في الدوري الإماراتي



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 23:08 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

صلاح يزين توهج ليفربول أمام السيتي بهدف ساقط

GMT 22:09 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

نواف التمياط يهنئ المنتخب العماني بالتتويج بكأس الخليج

GMT 00:34 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة شذى حسون تكشف أسباب الهجوم عليها

GMT 17:53 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017

GMT 14:01 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

" الغد" الأردنية تطلق تطبيقها في متجر "ويندوز"

GMT 15:37 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

بنك "طوكيو- ميتسوبيشي يو.اف.جي" يفتح فرعًا في السعودية

GMT 16:28 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

أغلب المواطنين العرب يؤيدون السلام مع إسرائيل

GMT 10:00 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:26 2019 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

كارل لاغرفيلد يعلن عن تعاونه الأول مع "بوما"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab