كينشاسا - السعوديه اليوم
تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن تفشي فيروس "إيبولا" في جمهورية الكونغو الديمقراطية حاجز الـ 300 حالة، وسط تشديد السلطات الصحية للإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الاتصالات والإعلام الكونغولية بأنه تم تسجيل 1155 إصابة مؤكدة بالفيروس، تسببت في وفاة 304 أشخاص، في حين تماثل 138 شخصًا للشفاء، ويخضع 326 آخرون للعلاج والعزل الصحي.
وفي سياق متصل، أصدر روجر كامبا وزير الصحة الكونغولي مرسومًا يقضي بفرض حجر صحي صارم لمدة 21 يومًا على العاملين الصحيين وفرق الاستجابة العائدة من المناطق المتضررة، مع منعهم من السفر الداخلي والدولي خلال هذه الفترة.
وتضمن المرسوم أيضًا حظر السفر الخارجي على المقيمين في المقاطعات الموبوءة إلا بعد قضاء 21 يومًا خارجها، مع إلزام جميع المسافرين الدوليين بتعبئة استمارة إقرار صحي تخضع لتدقيق شركات الطيران.
ويرجع التفشي الحالي الذي بدأ منتصف مايو الماضي إلى انتشار سلالة "بونديبوجيو"، والتي لا يتوفر لها لقاح مرخص أو علاج نوعي محدد حتى الآن.
أرسل تعليقك