الكالسيوم معدن مساعد على إنقاص الوزن
آخر تحديث GMT19:57:22
 السعودية اليوم -

الكالسيوم معدن مساعد على إنقاص الوزن

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الكالسيوم معدن مساعد على إنقاص الوزن

الكالسيوم معدن مساعد على إنقاص الوزن
القاهرة ـ العرب اليوم

لا تحصل نسبة 75% من الأفراد في العالم، وخصوصاً الإناث بينها، على كفايتها من «الكالسيوم» في الأنظمة الغذائية التي تتبعها، حسب إحصائيات «منظمة الصحة العالمية»، علماً أن متوسّط كمّ «الكالسيوم» الموصى بتناوله يبلغ 500 ميلليغرام، يومياً، وأن الحصول على ما ينقص عمّا تقدّم يزيد فرصة الإصابة بالبدانة!

كان الباحث ورئيس مجلس إدارة قسم التغذية في جامعة «تينيسي» الأميركية د. مايكل زمل، اكتشف بعد دراسة استغرقت ستة أشهر، أن من اتّبعوا نظاماً غذائياً حوى ما بين ثلاث حصص وثلاث حصص ونصف الحصة (ما يعادل 1200 إلى 1600 ميلليغرام) من أحد منتجات الألبان منخفضة الدسم، يومياً، فقدوا 11% من أوزانهم، وخصوصاً من الدهون المتمركزة في محيط خصورهم. وعدّد د. زمل أثر «الكالسيوم» في إنقاص الوزن والدهون المخزّنة في كتابه «مفاتيح الكالسيوم»، فقال إن البعد عن استهلاك الكمّ الموصى به من «الكالسيوم» في النظام الغذائي اليومي «يحفّز الجسم على إفراز «الكوليسترول» الذي يتحكّم جزئياً في عمل الخلايا الدهنية، حيث يزيد حجم الأخيرة، ما يزيد الوزن». وخلص الباحث إلى أن النظام الغذائي الزاخر بــ«الكالسيوم» يقلّل من مستويات «الكوليسترول»، ويسرّع من عملية إنقاص الوزن.

مكمّلات «الكالسيوم»
يسأل كثيرون عن مدى فعالية أقراص «الكالسيوم»، في مقاومة الوزن الزائد والدهون المخزّنة في الجسم، بالمقارنة بمنتجات الألبان؟
ورداً على السؤال، كانت الدراسة التي كان أشرف د. زمل عليها، أوضحت أن من تعاطوا 800 ميلليغرام من المكملات الغذائية من «الكالسيوم»، إلى جانب ما بين 400 و500 ميلليغرام من «الكالسيوم» المتأتّي من الطعام، يومياً، فقدوا 5. 7% من إجمالي أوزانهم، بدون إنقاص السعرات الحرارية في غذائهم.
ما تقدّم يشير بوضوح إلى أن مكملات «الكالسيوم» لا تملك فعالية «الكالسيوم» المتأتّي من الغذاء (منتجات الألبان خصوصاً)، لناحية فقدان الوزن والدهون. وكان د. زمل عزا السبب في ذلك إلى دور المركبات الحيوية النشطة في مشتقات الألبان، المركبات التي تملك تأثيراً أقوى على الخلايا الدهنية، بالمقارنة بتأثير المكملات الغذائية. في هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن منتجات الألبان تضمّ مركب «إل _ لوسين»، أي الحمض الأميني الأساسي المساعد على خفض المستويات العالية من سكر الدم، ومحفّز الخلايا الدهنية على أيض الدهون بكفاءة أكبر.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكالسيوم معدن مساعد على إنقاص الوزن الكالسيوم معدن مساعد على إنقاص الوزن



نانسي عجرم تخطف الأنظار بتصاميم نيكولا جبران في جولتها العالمية

بيروت ـ السعودية اليوم

GMT 21:50 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نورا أريسيان توقع "تقاليد الفقراء" في معرض الكتاب

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,31 تموز / يوليو

"كروم" يدرج المواقع غير المشفرة ضمن الضارة

GMT 12:30 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

محمد يوسف يعلن أن الأهلي أغلق ملف "أفريقيا"

GMT 14:51 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

"لوون" تسعى إلى توفير الإنترنت عبر بالونات

GMT 17:59 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو الليثي يحتفل بذكرى ميلاد مديحة يسري

GMT 05:39 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تطلق "S65 AMG 2013" بنظام رؤية إلكتروني

GMT 20:00 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعلقة سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"

GMT 09:49 2015 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

فوز "الأهلي" و"سموحة" و"سبورتنج" في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon