مقتل 31 عنصرًا حوثيًا في غارات على حجة والقوات الأميركية تعزِّز وجودها في اليمن
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

بن دغر يؤكد أن حكومته ستعطي الرياضة ما تستحقه من اهتمام بتعاون وزارة الشباب

مقتل 31 عنصرًا حوثيًا في غارات على حجة والقوات الأميركية تعزِّز وجودها في اليمن

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - مقتل 31 عنصرًا حوثيًا في غارات على حجة والقوات الأميركية تعزِّز وجودها في اليمن

مقتل 31 عنصرًا حوثيًا
عدن - عبد الغني يحيى

كشف موقع (ANTI WAR) الأميركي عن أن وزارة الدفاع الأميركية لم تستبعد إرسال المزيد من القوات الأميركية إلى اليمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بنيَّة تصعيد القتال في هناك. 

وقال الموقع، إن ذلك يأتي بعد أيام قليلة من مشاركة الولايات المتحدة في هجوم ضد "القاعدة" في جنوب محافظة شبوة حيث أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنه تم نشر "عدد صغير" من القوات البرية في اليمن لعملية مستمرة ضد "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية.

وكان البنتاغون، أعلن يوم الجمعة، أن قوات خاصة أميركية تساعد القوات الإماراتية والقوات المحلية في عملياتها ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن. 

وقال المتحدث باسم "البنتاغون"، الكابتن جيف ديفيس، إن الهدف من هذه العمليات التي تجري بشكل رئيسي في محافظة شبوة، حيث ينشط التنظيم بشكل خاص، هو "تدمير "قدرة القاعدة على شن عمليات إرهابية.

واليوم قُتل 31 من مليشيا "الحوثي وصالح" وجرح آخرين جراء قصف لمقاتلات التحالف العربي على عدد من مواقع الحوثيين بمديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة شمال غربي اليمن. 

وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة "إن مقاتلات التحالف العربي نفذت أكثر من عشرين غارة جوية متفرقة إستهدفت خلالها مواقع وتحصينات مختلفة، شملت مخازن أسلحة ومدافع ثقيلة وآليات، بالإضافة إلى تدمير عربة "بي أم بي" وأطقماً تقل عتادا، وأخرى على متنها العشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح كانت في طريقها لتعزيز الحوثيين في جبهتي حرض وميدي. 

وذكرت المصادر بأن الغارات تركزت على مناطق الكدف جنوب ميدي والحجاورة والمجبر بمديرية حرض .

وأكدت مصادر طبية خاصة للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة وصول عشرات الجثث إلى مشافي كل من عبس ومدينة حجة، تزامنا مع إستقبالها لعشرات المصابين من المقاتلين المغرر بهم في جبهتي حرض وميدي، وذلك بعدما دمرت مقاتلات التحالف العربي مخزن أسلحة كبير لميليشيات الحوثي وصالح" في جبل ظفار جنوب غرب العاصمة صنعاء.

شهود عيان أكدوا وقوع سلسلة انفجارت سمعت في أرجاء العاصمة صنعاء، واشتعلت النيران في المخزن بعد تعرضه للقصف بعدة غارات الليلة الماضية، الاحد. 

كما أفادت مصادر عسكرية في صعدة شمال اليمن عن تعرض عدة مناطق حدودية لقصف بعشرات الغارت حيث استهدفت طائرات التحالف منصات إطلاق صواريخ للميليشيات في منطقة باقم الحدودية ومواقع وتجمعات لعناصر الميليشيات في مناطق الثعبان ومريصعة والسداد وكتاف.

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن، قصفت الطائرات باكثر من 15 غارة مواقع وأهداف متفرقة للميليشيات جنوبي منطقتي حرض وميدي حيث تدور مواجهات عنيفة بمختلف السلحة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات.

وسط ذلك، تشهد الحدود اليمنية السعودية تصعيدًا عسكريًا اثر هجمات "الحوثيين" على مواقع تابعة للجيش السعودي.

وزعمت مليشيات الحوثي وصالح ، اليوم الإثنين، استهدافها نقطة عسكرية تابعة للجيش السعودي في المعزاب في جازان، في حين لم يصدر بيان عن التحالف حول اعتراض صاروخ  وقصف الجيش السعودي بشكل مكثف مواقع حدودية واستهدف مواقع في رازح ومنبة وغمر التابعة لصعدة والقريبة من الحدود ،واغار الطيران على مناطق الثعبان ومريصغة والسداد بمديرية باقم كما اغار على منطقة البقع والامارة بمديرية كتاف.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت أمس الاحد، مقتل أحد جنودها في معارك مع الحوثيين بالحدود وحسب السلطات السعودية فأن الجندي علي بن أحمد هروبي، أحد منسوبي القوات المسلحة، استشهد أثناء أداء واجب الدفاع عن الوطن"، في إشارة للحدود الجنوبية مع اليمن والتي تشهد معارك مع الحوثيين منذ أكثر من عامين. 

ويرتفع عدد قتلى جنود المملكة عند الشريط الحدودي لـ49 عسكريًا، سقطوا منذ 10 مايو/ أيار الماضي، وسط تصعيد عسكري غير مسبوق من الجانبين.

من جهة ثانية، تفقد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الاثنين، أعمال تأهيل "ملعب الحبيشي" و مرحلة التعبيد الأولى لمشروع "طريق الملك سلمان". 

و أستمع رئيس الحكومة من المهندسين إلى الاعمال الفنية و الهندسية التي اعتمدتها الحكومة في إعادة تأهيل الملعب وفقاً للمعايير الحديثة المعمول بها دولياً. 

كما وجه بسرعة إنجاز الارضيّة و تعشيب المعلب و تأهيل المدرجات و الصالات الداخلية مع وضع الاعتبار للمساحات الخارجية التي من شأنها أن تشكل دخل أضافي لإدارة الملعب و القائمين عليه.

وأكد الدكتور بن دغر أن الحكومة تعمل على إعادة المكانة التاريخية لملعب الحبيشي الذي تم وضع حجر أساسه في أبريل، و اليوم تتفقد سير الاعمال التي تجري بشكل إيجابي و مطمئن لإعادة الروح الرياضية لعدن . 

وأضاف بن دغر ان الحكومة عازمة على أنشاء مدينة رياضية متكاملة في مديرية الشيخ عثمان، تكريماً للجماهير المحبة للرياضة، و تلبي طموح كل الرياضيين بحيث تصبح مدينة رياضية تليق باليمن وواجهة رياضية لاستضافة البطولات المحلية و العربية، مشيرا الى أن للرياضة تاريخ طويل وعميق في اليمن والأسماء الرياضية اليمنية ذاع صيتها في الوطن العربي وهم محل افتخار للكرة اليمنية.

و أختتم حديثه بالقول: "سنعطي للرياضة ما تستحقه من اهتمام بتعاون وزارة الشباب الرياضة، و محافظ عدن ، و وزارة الاشغال العامة والطرق الذين سينفذون هذا المشروع في الايام القادمة وهم الان يستعرضون دراساته وسيقدم قريبا إلى مجلس الوزراء وسيكون مشروعًا كبيرًا".

وقد رافقه في الجولة كل من وزراء التخطيط و التعاون الدولي محمد السعدي ، والصحة العامة و السكان الدكتور ناصر باعوم ، و المياة و البيئة عزي شريم ، و الاشغال العامة و الطرق معين عبدالملك و أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 31 عنصرًا حوثيًا في غارات على حجة والقوات الأميركية تعزِّز وجودها في اليمن مقتل 31 عنصرًا حوثيًا في غارات على حجة والقوات الأميركية تعزِّز وجودها في اليمن



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:32 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

محمد الشوربجي يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش

GMT 21:38 2013 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

سجن نيالا في جنوب دارفور يشهد أحداث شغب

GMT 06:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب 2019

GMT 00:20 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

إتش تي سي تقوم بفتح متجر "Viveport" لمالكي خوذة Oculus Rift

GMT 11:17 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مؤشر سوق الأسهم السعودية ينخفض فوق حاجز 8000 نقطة

GMT 17:21 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

حقيقة علاقة مي عز الدين وأحمد السعدني

GMT 17:09 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

مرتضى منصور يعلن حل أزمة خزينة نادي الزمالك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab