تصميم ورق الجدران لتزيين الداخلي للمباني والمنازل وانواعها المختلفة
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

تصميم ورق الجدران لتزيين الداخلي للمباني والمنازل وانواعها المختلفة

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - تصميم ورق الجدران لتزيين الداخلي للمباني والمنازل وانواعها المختلفة

ورق الحائط
القاهرة - السعودية اليوم

ورق الحائط مادة تُستخدم في الديكور الداخلي لتزيين الجدران الداخلية للمباني المنزلية والعامة. يباع عادة على شكل لفات ويتم وضعه على الحائط باستخدام عجينة ورق الجدران. يمكن أن يكون ورق الجدران بسيط مثل ورق مبطن (بحيث يمكن طلاؤه أو استخدامه للمساعدة في تغطية الأسطح غير المستوية وعيوب الجدران الطفيفة وبالتالي توفير سطح أفضل).

تشمل تقنيات طباعة ورق الحائط الطباعة السطحية وطباعة الحفر والطباعة الحريرية والطباعة الدوارة والطباعة الرقمية. ورق الحائط مصنوع على شكل لفات طويلة معلقة عمودياً على الحائط. تم تصميم ورق الجدران بشمل منقوش بحيث يتكرر النمط، وبالتالي يمكن تعليق القطع المقطوعة من نفس اللفة بجانب بعضها البعض لاستمرار النمط دون أن يكون من السهل رؤية مكان الوصلة بين القطعتين. في حالة الأنماط المعقدة الكبيرة لورق الجدران، يتم تحقيق ذلك عادةً عن طريق بدء القطعة الثانية في منتصف الحائط إلى طول التكرار، بحيث إذا تكرر النمط المتجه لأسفل للفة بعد 24 بوصة، يتم قطع القطعة التالية جانبياً من اللفة.

ميزات ورق الجدران
يمكن أن يستمر ورق الجدران لمدة تصل إلى 15 عاماً وأكثر، مما يجعلها فعالة من حيث التكلفة على المدى الطويل. (سيدوم ورق الحائط المعلق بشكل صحيح 3 أضعاف الطلاء).

يلتصق ورق الجدران بسهولة وسلاسة بالجدران، مما يخفي العديد من عيوب السطح.

يمكن أن يضيف الدفء والعمق والأناقة إلى غرفة لا يمكن للطلاء الرتيب تحقيقها.

تؤثر التصميمات الجميلة والأنسجة المثيرة للاهتمام والمطبوعات الجميلة بشكل مؤثر على ديكور الغرفة.

يمكن استخدام ورق الحائط لإنشاء مظهر مصمم في أي مساحة، ويمكن أيضاً تطبيقه على جدار واحد فقط كجدار مميز.

يأتي ورق الجدران في مجموعة رائعة من التصاميم مع مجموعة رائعة من المؤثرات الجميلة مثل اللؤلؤ واللمعان والأحبار المرتفعة والجلد المدبوغ والهلام والخرز والرقائق والأنسجة الحريرية المنقوشة وقماش العشب الطبيعي.

عيوب ورق الجدران

تستغرق عملية تطبيق ورق الحائط على الجدران وقتاً أطول من الطلاء.

لا يمكن للمرء ببساطة الطلاء فوقه أو تطبيق ورق حائط مختلف إذا شعرت بالملل من ورق الحائط بدون بعض الأعمال التحضيرية.

يمكن أن تكون إزالته أمراً شاقاً، يتم تجريد العديد من ورق الجدران اليوم (تقنية غير منسوجة) في أوراق كبيرة، ولكن قد تكون إزالة بعض ورق الحائط القديمة أكثر صعوبة.

قبل محاولة مشروع ورق الحائط الأول الخاص بك، يجب أن تقرأ أموراً مثل التأكد من أن الشريط الأول الخاص بك مستوٍ والأنماط مُتطابقة، والزوايا صعبة التطبيق. 

أنواع ورق الجدران

ورق الجدران لاينر يُعرف أيضاً باسم ورق التبطين، هذا النوع من ورق الحائط مصنوع من الورق أو الألياف الزجاجية. فعال لإخفاء عيوب الجدران وتقليل الإصلاحات، ويمكن أن يكون أساساً لأنواع ورق الجدران الأكثر حساسية. يمكن استخدامه بمفرده. علاوة على ذلك، من السهل تطبيقه وإزالته.

ورق الجدران المطبوع هذا النوع شائع الاستخدام ومتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط. عادةً ما يكون ورق الحائط المطبوع رقمياً أرخص من الورق المطبوع يدوياً، ويمكن إنتاجه بكميات كبيرة، ولكن يمكن أن يتمزق بسهولة. كما أن حبر الطباعة يعتمد على الماء، لذا يفضل عدم استخدامه في المطابخ والحمامات.

ورق الجدران من الفينيل يتكون هذا النوع من ورق الحائط من ورق مطبوع مطلي بطبقة من الفينيل. إنه أكثر أنواع ورق الحائط استخداماً حالياً بسبب متانته العالية. كلما كانت طبقة طلاء الفينيل أكثر سمكاً، كلما كان ورق الجدران أكثر متانة. يمكن استخدام ورق الفينيل في المطابخ والحمامات حيث يمكنه مقاومة البخار. يمكن أيضاً غسله، مما يجعله سهل الصيانة

ورق الجدران من الرقائق المعدنية Foil يتم استخدام رقائق معدنية مصقولة كقاعدة لهذا النوع لإعطاء المساحة الداخلية تأثيراً معدنياً لامعاً. نظراً لانعكاسها العالي، فإن ورق ورق الحائط المعدني يُبرز عيوب الجدار. لذلك، يحتاج الجدار الأساسي إلى الإصلاح أو المعالجة أو تغطيته بورق البطانة أولاً. يجب أن تكون عملية التبطين والالتصاق نظيفة بدرجة كافية، حتى لا تدمر انعكاس الرقاقة المعدنية وتألقها.

ورق الجدران فلوك يتميز ورق الجدران Flock بأنماطه الغامضة ثلاثية الأبعاد، والتي تم صنعها من ألياف تشبه المخمل والتي تتم طباعتها على قاعدة من الورق. إنه أحد أغلى أنواع ورق الحائط، ومع ذلك يصعب إصلاحه. يعكس قوامه المخملي إحساساً بالفخامة. ومع ذلك، فهو غير قابل للغسل ويصعب إزالته. وفقاً لذلك، من الأفضل استخدامه للغرف ذات التحركات القليلة، مثل غرفة النوم الرئيسية أو غرفة الضيوف.

ورق الجدران مايلر - البوليستر

يتكون ورق جدران مايلر من قاعدة ورقية مطبوعة وبوليستر مطبق فوقه. له مظهر رطب أو لامع، يشبه إلى حد ما ورق الحائط المعدني، وبالمثل، فإنه يسلط الضوء على عيوب الجدار، لذلك يوصى باستخدام بطانة الورق السابقة، ويتيح البوليستر إمكانية غسل ورق الجدران مايلر، كما يسهل إزالته. ومع ذلك، ينبغي إيلاء مزيد من العناية لعملية التثبيت لتجنب تجعد الورق. هو الأكثر استخداما للمطابخ والحمامات.

ورق الجدران بامبو - الخيزران هذا النوع مصنوع يدوياً من الخيزران الطبيعي وتم لصقه على الورق. صديق للبيئة، ويختلف لونه من لفة إلى أخرى بسبب قاعدته الطبيعية. ومع ذلك، فإنه يتطلب معالجة دقيقة عند اللصق والتركيب حيث يمكن أن تدمر المواد اللاصقة مظهرها، وهي غير قابلة للغسيل. 

بشكل عام، يحب الناس ورق الجدران ومنهم من يكرهه. من وجهة نظر المُصممين، يعتقدون أن ورق الجدران يمكن أن يكون مناسباً للجميع، إذا تم الاختيار بالطريقة المناسبة، وإذا تم اتخاذ الخطوات المناسبة لتثبيته، فيمكن الحصول على علاقة طويلة وسعيدة مع ورق الحائط الخاص بك، وحتى يأتي اليوم الذي ترغب به في التجديد، إذا جاء ذلك اليوم.

أحد الأسباب التي يجعل ورق الجدران وسيلة فعالة للغاية لتخصيص التصميم هو وجود العديد من الخيارات المختلفة. سواء كنت تبحث عن ألوان أو محايدة، منقوشة أو مجردة ، محكم أو مسطح، هندسي أو زهري، توفر الخلفية مليون طريقة لإضافة تأثير فردي خاص بك إلى أي مساحة.

إذا لم يستحوذ الطلاء الغامق أو الملون على قلبك، فانتقل إلى خيارات أقل وضوحاً لإنشاء الشكل والمظهر الذي تبحث عنه وهو ما تجده في ورق الحائط.

في الماضي، كان يتم استخدام ورق الجدران غالباً كخلفية في أي غرفة، حيث يتم تطبيقه على كل جدار لإحداث تغيير في الشكل. في هذه الأيام، هناك الكثير من ورق الجدران الجميلة للاختيار من بينها والعديد من الطرق لإضافة لمسة مخصصة.

يمكن أن يكون ورق الحائط طريقة رائعة لتحويل غرفة صغيرة أو غريبة الشكل أو غير تقليدية إلى مساحة مذهلة. أحياناً يكون لورق الجدران التأثير الأكبر في المساحات الصغيرة أو غير العادية. تعد إضافة ورق الحائط إلى منطقة مثيرة للاهتمام في منزلك أيضاً طريقة غير مكلفة لإضافة بعض المصداقية الجادة في التصميم، حيث عادةً ما تؤدي لفة واحدة أو لفتان إلى الحل.
يعتبر ورق الجدران المعاصر أكثر متانة ومنخفض الصيانة مما يدركه معظمنا. الجزء الخارجي لمعظم ورق الجدران مصنوع من الفينيل، لذا فهي متينة للغاية وقابلة للغسل بسهولة، على عكس أوراق الأزمنة الماضية. هذا يعني أنها أقل عرضة للخدش أو التمزق أو البقع. 

ورق الجدران استثمار يحتاج إلى تنظيف دقيق. يمكن أن يتلف اللون والملمس بسهولة إذا لم تكن حريصاً، خاصةً مع ورق الجدران القديم غير المطلي، وفي كثير من الحالات، يستحيل تصحيح الضرر دون استبدال ورق الحائط بالكامل. بالنسبة إلى أي منتج من منتجات ورق الحائط، تجنب التنظيف بالمنظفات أو الأقمشة الكاشطة التي يمكن أن تؤدي بسهولة أكبر إلى إزالة اللون النهائي أو إزالة اللون الرملي.

لتنظيف ورق الجدران، ابدئي دائماً بغمر الحائط بمنفضة لامبسوول (ريش النعام) أو مكنسة ملفوفة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

غالباً ما يمكن إزالة بصمات الأصابع واللطخات عن طريق التنظيف الموضعي باستخدام ممحاة صمغ، ولكن بالنسبة لورق الحائط القديم أو الأكثر دقة، اختاري (إسفنجة جافة) من متجر لأجهزة الكمبيوتر. سيقوم المنتج بإزالة الأوساخ دون إضافة الرطوبة إلى الورق. استخدمي حركات طويلة لإزالة الأوساخ برفق باستخدام الإسفنجة الجافة، بدلاً من التركيز على تنظيف البقع.

يعتبر ورق الحائط القابل للفرك أو الغسل أكثر متانة (الفينيل كورق للحائط خلف سرير الطفل حيث لا مفر من بصمات الأصابع). حتى مع ورق الحائط المتين، لا يزال يتعين عليكِ عدم استخدام منظف كاشط على السطح. يمكن تنظيف ورق الجدران القابلة للغسل بسهولة باستخدام إسفنجة طبيعية مبللة بالماء والصابون، طالما تم عصرها جيداً. امسحي الإسفنجة على سطح الحائط برفق، مع توخي الحذر حتى لا يبلل ورق الحائط كثيراً، ثم اتبعيه على الفور بقطعة قماش بيضاء جافة لامتصاص الرطوبة الزائدة.

إذا كان لديكِ حق الوصول إلى إرشادات الشركة المصنعة لتنظيف ورق الجدران الموجود في منزلك، فتأكدي من الرجوع إليها للحصول على نصائح وتقنيات إضافية. 

استخدم لفافة ورق كاملة كدليل لتخطيط الغرفة. ضع لفة في الزاوية حيث تخطط للبدء، وقم بوضع علامة بالقلم الرصاص على الحائط عند حافة اللفة. حرك اللفة لأسفل إلى تلك العلامة، وارسم علامة أخرى بالقلم الرصاص على الحافة الأخرى للفة. استمر في القيام بذلك حتى تعرف مكان نهاية كل خط. قد تضطر إلى قطع لفافة ورق الجدران الأولى لتجنب تعليق شرائط صغيرة (3 بوصات أو أقل) بالقرب من الأبواب والزوايا.

تكون طبقات ورق الحائط على الجدران المستقيمة مفلطحة وليست متداخلة، لكن نقاط الوصل تكون أقل وضوحاً إذا قمت بوضعها في أبعد نقطة من حيث تم تثبيت اللفافة الأولى. قلل من رؤية نقاط الوصل بالبدء في المنطقة المقابلة للمدخل الأكثر استخداماً للغرفة.

لا تفترض أن الزاوية التي ستبدأ منها ثابتة. استخدم مستوى وارسم خطاً مستقيماً رأسياً حوالي 1/4 بوصة. ألصق حيث تريد أن تنتهي القطعة الأولى من الورق. ضع في اعتبارك أن طبقات الزوايا الداخلية يجب أن تتداخل على الأقل 1/8 بوصة.

إذا كنت تقوم بتعليق الورق الذي يحتوي على نمط قابل للتكرار، فلن يتم محاذاة النمط الموجود على الوصلة الأخيرة، لذا حاول إخفائها في منطقة منخفضة الرؤية. عادة ما يكون الركن الموجود أعلى المدخل هو أفضل مكان. [6]
أسعار ورق الحائط
سعر ورق الحائط المنزل الكلاسيكي ثلاثي الأبعاد باللون الأبيض يصل إلى 299.00 ريال سعودي. أما بالنسبة لسعر ورق الجدران بمنظر الورود ثلاثي الأبعاد فهو بنفس السعر 299.00 ريال سعودي. ويصل سعر ورق الجدران ثلاثي الأبعاد بتصميم استيل بديل الجبس والرخام الهندسي مقاس

من الأرخص عموماً طلاء غرفة مقارنة بورق حائطها، لكن ورق الحائط يميل إلى أن يكون له عمر أطول، وبالتالي فإن التكاليف تتعادل بمرور الوقت. إذا كنت شخصاً يعيد تزيينه الحائط كل بضع سنوات، فقد لا يكون طول عمر غطاء الجدار مصدر قلق. سواء اخترت ورق الحائط أو الطلاء، ستحصل على ما تدفعه مقابل الخيارات الأرخص التي لا تصمد أمام اختبار الزمن. ولا تنسي أن تتبعي إجراءات الوقاية والحماية عند البدء بتطبيق ورق الحائط، كوني حذرة دائماً، وارتدي ما يحمي يديكِ ورأسك. سلامتك تهمنا.

قد يهمك أيضًا:

مجموعة رائعة و مميزة من غرف نوم على الطراز الهندي الساحر

غرف نوم أطفال وغرف أطفال فخمة بتصاميم وديكورات مودرن

 

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم ورق الجدران لتزيين الداخلي للمباني والمنازل وانواعها المختلفة تصميم ورق الجدران لتزيين الداخلي للمباني والمنازل وانواعها المختلفة



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 17:19 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

استئناف مباريات دوري المحترفين لكرة اليد "رجال"

GMT 01:50 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

بابيلونيـا لا تشعر بأي ندم لخوضها المواجهات ضد "داعش"

GMT 19:43 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

لجنة الانضباط تعاقب المصري حسين السيد

GMT 17:09 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

النصرة تقتل 10 جنود سوريين في أعنف هجوم منذ اتفاق "سوتشي"

GMT 18:45 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "داعش" يفرج عن سبعة جنود أميركيين

GMT 00:54 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

هزة أرضية بقوة 3.2 درجة بمقياس ريختر في الجزائر

GMT 12:29 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السعودية تستعرض فرص الاستثمار في الجزائر

GMT 23:49 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

البدري يعلن أن أشرف بن شرقي خارج حسابات الأهلي

GMT 18:44 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

​إغلاق أكثر مِن 30 صالة قمار ومركز مساج في محافظة أربيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab