طهران - السعودية اليوم
أجرى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيرته البريطانية إيفيت كوبر محادثة هاتفية تناولت آخر تطورات مسار المفاوضات الجارية، إلى جانب بحث التقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات بين الجانبين وعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وبحسب ما أوردته تقارير إعلامية، ركز الاتصال على سبل تعزيز الاستقرار في المنطقة، وأهمية استمرار قنوات الحوار الدبلوماسي بين الأطراف المختلفة، في ظل التحديات السياسية والأمنية المتصاعدة على الساحة الدولية.
كما تناولت المحادثة، وفق المصادر ذاتها، تقييمًا لمسار المفاوضات والجهود المبذولة لدفعها إلى الأمام، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا العالقة التي تؤثر على أمن المنطقة واستقرارها.
ويأتي هذا الاتصال في إطار سلسلة من الاتصالات الدبلوماسية المستمرة بين إيران ودول غربية، بهدف تقليل التوترات وتعزيز فرص التوصل إلى تفاهمات سياسية تسهم في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي.
قد يهمك أيضــــــــــــــا
وسائل إعلام معارضة لإيران تتحدث عن خلافات داخلية بشأن وزير الخارجية عباس عراقجي
مقترح إيراني لفتح مضيق هرمز وإنهاء الحرب يتزامن مع تحركات دبلوماسية عُمانية لبحث حرية الملاحة
أرسل تعليقك