هالاند يقود مانشستر سيتي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

هالاند يقود مانشستر سيتي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - هالاند يقود مانشستر سيتي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه

مانشستر سيتي
لندن - السعودية اليوم

واصل مانشستر سيتي الإنكليزي حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثالث تواليا عندما تغلب على مضيفه يونغ بويز السويسري 3-1 بينها ثنائية لمهاجمه الدولي النرويجي إرلينغ هالاند أمس الأربعاء على ملعب "سويس وانكدورف" في برن في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفك هالاند صيامه عن التهديف في المباريات الخمس الاخيرة في المسابقة القارية العريقة وسجل ثنائيته في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و86 رافعا رصيده الى 37 هدفا في 33 مباراة في المسابقة.
ومنح المدافع الدولي السويسري مانويل أكانجي التقدم لسيتي (48)، وأدرك الكونغولي الديموقراطي ميشاك إيليا التعادل (52)، قبل أن يسجل هالاند ثنائيته. واستعد رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا بأفضل طريقة ممكنة للكلاسيكو الساخن أمام الجار مانشستر يونايتد يوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد" ضمن المرحلة العاشرة من الدوري المحلي، فحققه بإراحة أغلب عناصره الأساسية أبرزها فيل فودن والأرجنتيني خوليان ألفاريز وكايل ووكر وجون ستونز والبرتغالي برناردو سيلفا والكرواتي يوشكو غفارديول.

وهو الفوز الثالث تواليا لمانشستر سيتي فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر لايبزيغ الالماني الفائز على ضيفه النجم الاحمر الصربي 2-1.
واندفع يونغ بويز في بداية المباراة وكاد لاعب وسطه فيليب أوغرينيتش يفعلها بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها حارس المرمى الدولي البرازيلي إيدرسون بصعوبة (1). ورد لاعب الوسط الدولي الإسباني رودري برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايسر (3).

ومرر جاك غريليش كرة عرضية تابعها البرتغالي ماتيوس نونيس فوق العارضة (6)، وثم مرر غريليش كرة عرضية تابعها هالاند "على الطاير" ضعيفة بين يدي الحارس أنتوني راتشيوبي (31). وكاد نونيش يفعلها عندما سدد غريليش كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من الحارس السويسري وارتطمت بقدم البرتغالي وكانت في طريقها الى المرمى لكن المدافع الغيني محمد كامارا ابعدها في الوقت المناسب من خط المرمى (34).

وتدخل المدافع الدولي الهولندي نايتن أكي في توقيت مناسب وابعد الكرة من امام ساندرو لوبر المتوغل داخل المنطقة وحولها إلى (38)، كاد ورأسية سيدريك إيتن يستغلها برأسية من مسافة قريبة فوق العارضة (39).

وسدد الدولي البلجيكي جيريمي دوكو كرة قوية من داخل المنطقة ابعدها الحارس السويسري خارج الملعب (43). وتابع حارس مرمى أصحاب الأرض تألقه وأبعد كرة زاحفة قوية لرودري من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية قبل أن يشتتها الدفاع (45).

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عبر مدافعه أكانجي الذي استغل كرة مرتدة من العارضة بعد رأسية للقائد الدولي البرتغالي روبن دياش ابعدها الحارس فتابعها الدولي السويسري داخل المرمى (52).

ولم تدم فرحة سيتي سوى أربع دقائق حيث أدرك يونغ بويز التعادل عندما تلقى إيليا كرة خلف الدفاع من المدافع السنغالي شيخ نياس اثر هجمة مرتدة فانطلق بسرعة ولعبها رائعة ساقطة من خارج المنطقة مستغلا خروج إيدرسون عن عرينه فأسكنها مرماه (52).

وحصل سيتي على ركلة جزاء اثر عرقثلة رودري داخل المنطقة من المدافع كامارا فانبرى لها هالاند بنجاح (67).
ووجه هالاند الضربة القاضية لأصحاب الأرض عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رودري داخل المنطقة فسددها بروعة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس (86).

وفي المباراة الثانية في المجموعة، استعاد لايبزيغ توازنه عقب سقوطه أمام سيتي وحقق فوزه الثاني عندما تغلب على ضيفه النجم الاحمر 3-1.
وبكر لايبزيغ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عشرة عبر لاعب وسطه الدولي دافيد راوم اثر تمريرة من الهولندي تشافي سيمونز الذي أضاف الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني (59).
وقلص النيوزيلندي ماركو ستامينيتش الفارق في الدقيقة 70، لكن الدولي الاسباني داني أولمو أعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 84.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مانشستر سيتي يعبر برايتون بثنائية ويتصدر الدوري الإنكليزي

مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنكليزي من ليفربول

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالاند يقود مانشستر سيتي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه هالاند يقود مانشستر سيتي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 20:32 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

محمد الشوربجي يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للاسكواش

GMT 21:38 2013 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

سجن نيالا في جنوب دارفور يشهد أحداث شغب

GMT 06:45 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مهرجان فلسطين الدولي لمسرح الطفل والشباب 2019

GMT 00:20 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

إتش تي سي تقوم بفتح متجر "Viveport" لمالكي خوذة Oculus Rift

GMT 11:17 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مؤشر سوق الأسهم السعودية ينخفض فوق حاجز 8000 نقطة

GMT 17:21 2018 السبت ,14 إبريل / نيسان

حقيقة علاقة مي عز الدين وأحمد السعدني

GMT 17:09 2018 الإثنين ,05 آذار/ مارس

مرتضى منصور يعلن حل أزمة خزينة نادي الزمالك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab