الشيخة شما بنت سلطان تحصد تكريمًا عالميًا من معهد مولر في كلية تشرشل
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

يجمع كوكبة من أهم القادة ورواد الأعمال في العالم

الشيخة شما بنت سلطان تحصد تكريمًا عالميًا من معهد "مولر" في كلية "تشرشل"

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - الشيخة شما بنت سلطان تحصد تكريمًا عالميًا من معهد "مولر" في كلية "تشرشل"

الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان
لندن - العرب اليوم

حصلت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، خريجة برنامج ماجستير قيادة الاستدامة من جامعة كامبريدج، على تكريم خاص من معهد "مولر" المرموق في كلية "تشرشل"، الذي يجمع كوكبة من أهم القادة ورواد الأعمال في العالم.
 
وتقديراً لجهودها المتميزة في ريادة الاستدامة، عُرِضت مقولة الشيخة شما: "تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية العمل على إيجاد عالم أفضل لأجيال المستقبل"، في حرم المعهد بجانب مجموعة أقوال مأثورة لمشاهير وقادة عالميين معروفين، منهم ميشيل أوباما و"السير" ونستون تشرشل. 

ويلخص اقتباس الشيخة شما سجلها الحافل والمتميز من الإنجازات التي أسهمت في دعم وتعزيز أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بما في ذلك مبادراتها المؤثرة ضمن قطاعات الأعمال والتعليم والعمل الإنساني.

ومن موقعها كرئيس تنفيذي لمؤسسة "تحالف من أجل الاستدامة العالمية"؛ تسهم الشيخة شما في توحيد جهود القطاعين الحكومي والخاص لتطوير حلول مستدامة في مختلف القطاعات. 

كما أسّست مؤسسة "حلقة الأمل"، وهي غير ربحية تسعى لتمكين الشباب والنساء وتغيير حياتهم إلى الأفضل من خلال التعليم وتشجيع محو الأمية.

وتقف هذه المؤسسة وراء كثير من المبادرات المجتمعية البارزة مثل "تبون تقرون؟"، التي تهدف إلى تعزيز قدرة الأطفال المرضى في المستشفيات على الشفاء وإعادة التأهيل وتحسين حالتهم النفسية والصحية عبر القراءة، إذ نجحت المبادرة في جمع تبرعات كُتب تجاوزت 8500 كتاب، وُزِّعت على الأطفال المرضى.

وقدّمت المؤسسة أيضاً مبادرة "منارة الأمل" التي وزعت 10000 مصباح تعمل بالطاقة الشمسية للأطفال في 10 دول، وحظيت بتكريم خاص في قمة "حلول الأمم المتحدة" لعام 2018.

وأنشأت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان المجلس التنفيذي لتمكين المرأة الذي يهدف إلى تمكين النساء وتعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع الأعمال بدولة الإمارات. 

وأُزيح الستار عن اقتباس الشيخة شما، السبت، في معهد "مولر" بحضور زملائها من خريجي برنامج الماجستير، بمن فيهم السيدة جيليان سيكريت، الرئيسة التنفيذية للمعهد وزميلة كلية "تشرشل". 

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة شما: "أشعر بفخر كبير وأنا أقف اليوم هنا في حرم جامعة كامبريدج، لأشهد إزاحة الستار عن اقتباس من أقوالي يُعرَض بجانب أقوال مجموعة من أهم القادة العالميين الذين أسهموا في صناعة التغيير بعالمنا".

وأضافت: "يشرفني كوني سيدة إماراتية أن أمثّل وطني وأترك بصمة مؤثرة في هذا الصرح التعليمي البارز، وآمل في أن تكون كلماتي مصدر إلهام لقائدات المستقبل من العالم العربي وسائر بقاع الأرض، ولجميع الزوار أو الطلبة الذين يتابعون دراستهم في هذه المؤسسة التعليمية المرموقة". 

وتابعت الشيخة شما: "يشرفني أيضاً أن أشارك هذه اللحظة المميزة مع زملائي في برنامج ماجستير قيادة الاستدامة بجامعة كامبريدج، الذين أخذوا على عاتقهم مهمة دعم وتعزيز مبادئ الاستدامة ومُثلها العليا.. ونحن كمجموعة قرّرنا العمل معاً لإرساء الأسس لمشروع عظيم سيترك أثراً إيجابياً في هذا العالم، ويوفر غداً أفضل للأجيال القادمة.

وأكدت في السياق ذاته: "سنشكّل فريقاً موحداً لتبادل خبرات الاستدامة ودعم المؤسسات الاجتماعية والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم في مسيرتها نحو الاستدامة، فهذه المؤسسات لا تمتلك الخبرات الكافية أو الأدوات اللازمة لتحقيق الاستدامة ولكنها دون شك تتمتع بإمكانيات واعدة وقدرة متميزة على دفع عجلة النمو والتقدم، والارتقاء بحياة شعوبها والمجتمعات التي تعمل فيها نحو الأفضل". 

وأردفت الشيخة شما أن تحقيق الاستدامة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع، وينبغي على كل فرد الالتزام بها لضمان تمتع الأجيال المقبلة بفرص وموارد بيئية مماثلة لتلك التي تحظى بها أجيال اليوم، بل حتى أفضل منها.

وأفادت: "شهدت خلال حياتي كثيراً من التطورات والإنجازات تتحقق، وكانت تبدو صعبة للوهلة الأولى، لذا أنا أؤمن بأننا قادرون على جعل المستحيل ممكناً فقط من خلال قوة العزيمة والتصميم ووضع أهداف محددة ورؤية واضحة". 

من جانبها، قالت جيليان سيكريت، الرئيسة التنفيذية لمعهد "مولر": "تشرفت بمعرفة الشيخة شما كزميلة دراسة في برنامج ماجستير قيادة الاستدامة بجامعة كامبريدج؛ حيث جمعنا شغف مشترك ومسؤولية موحدة تجاه بناء مستقبل الأجيال القادمة، وحرصنا على تبني ودعم أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة في مجال الأعمال والقطاع الأكاديمي.

وأضافت: "لطالما شكّلت الاقتباسات المعلقة على جدران المعهد مصدر إلهام لآلاف القادة العالميين وطلاب العلم ذوي الرؤى الطموحة في كامبريدج، ونأمل في أن تلهم كلمات الشيخة شما الآخرين على التحلي بمبادئ القيادة المسؤولة بما يسهم في بناء عالم أفضل". 

وقد يهمك ايضا:

فرنسا ترفض طلب ممرضة مهاجرة بمنح الجنسية بسبب "عدد ساعات العمل"

الشاعرة دالياس إلياس تُثير الجدل بعد الحديث عن الضعف الجنسي للرجال في السودان

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخة شما بنت سلطان تحصد تكريمًا عالميًا من معهد مولر في كلية تشرشل الشيخة شما بنت سلطان تحصد تكريمًا عالميًا من معهد مولر في كلية تشرشل



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:25 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

هيفاء وهبي تتصالح من أختها رولا يموت

GMT 10:55 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

إصابة 4 ضباط إسرائيليين إثر حادث سير شمال فلسطين

GMT 18:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جي بي غبور أوتو تفوز بمسابقة شيري للمهارات الفنية في الصين

GMT 03:29 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبدالجليل "سعيد" بتجربة "سوق الجمعة" وراضٍ عنها

GMT 22:06 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور الدجاج بالكولا

GMT 14:12 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

إدارة أزمة الرهائن

GMT 06:00 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 25 لعبة لـ"آي فون" و"آي باد"

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

هكذا ودعت سوزان مبارك رئيس مصر الأسبق

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عقب تحرشها بالرجال في جدة فتاة الفيديو الشهير باكية "أنا آسفة"

GMT 13:00 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

برايان هوك يطالب بفرض عقوبات على جميع أنشطة إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab